السبت 10 أغسطس 2024 | 04:13 م

التعليم العالي تحقق في تجاوزات حفلات التخرج وتؤكد على اتخاذ إجراءات قانونية صارمة

شارك الان

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب في الجامعات والمعاهد، مشددًا على ضرورة تقديم نتائج هذه التحقيقات بشكل سريع، كما أصدر توجيهاته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشاركين في تنظيم وإدارة هذه الحفلات، سواء كانوا من أعضاء هيئة التدريس أو الإداريين أو الطلاب.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن هذه التوجيهات جاءت في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجاوزات تتعلق بالقيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات التخرج.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، عن تشكيل لجنة من المجلس لعرض نتائج أعمالها في الاجتماع القادم للمجلس الأعلى للجامعات، تهدف هذه اللجنة إلى وضع آليات تنفيذية تضمن الحفاظ على التقاليد الجامعية وتصون هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه المقبل تطبيق القانون من خلال الجهات المعنية بالدولة تجاه أي جهة تستخدم اسم الجامعات أو الكليات لتنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة، مستغلةً أسماء الجامعات والكليات بشكل غير قانوني.